منتدى شباب العرب
منتدى شباب العرب
يرحب بكم ويتمنى ان تمضوا وقتا ممتعا فى المنتدى .
مع تحيات ابراهيم محمد مدير ادارة المنتدى
منتدى شباب العرب
منتدى شباب العرب
يرحب بكم ويتمنى ان تمضوا وقتا ممتعا فى المنتدى .
مع تحيات ابراهيم محمد مدير ادارة المنتدى

منتدى شباب العرب

منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شباب العرب , منتدى شب
 
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم (مرحبا بك فى منتدى شباب العرب اذا كنت لم تسجل بعد فالرجاء التسجيل واذا كنت عضو,ة فالرجاء تسجيل الدخول ومرحبا بكم فى منتدى شباب العرب )


شاطر
 

 الوحدة الثانية: الغذاء والصحة للصف الثالث

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم محمد
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 20/01/2009
العمر : 29
الموقع : https://arab-youth.ahlamontada.net/

الوحدة الثانية: الغذاء والصحة للصف الثالث Empty
مُساهمةموضوع: الوحدة الثانية: الغذاء والصحة للصف الثالث   الوحدة الثانية: الغذاء والصحة للصف الثالث I_icon_minitime11/30/2009, 4:21 pm

الوحدة الثانية: الغذاء و الصحة

الدرس الأول: الطعـــــام المفـــــــــيد

الغذاء المتكامل هو الذى يشتمل على المواد البروتينية والمواد
التى تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات والمواد النشوية.

( ا ) اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:

1- معنى ( الطاقـة ): ( الندرة– الكدرة – القدرة )
2- مفرد ( المـواد ): (المــدة – المــادة– المدية )
3- مضــــاد ( تمــد): ( تفقــد – تفــــرد– تغــرق)

(ب) ما الذى يشتمل عليه الغذاء المتكامل؟
.................................................. .................................................. ........
.
(جـ) ما هى المواد البروتينية ؟................................................. ......................
.
( د) أين نجد الفيتامينات....................................... .......................................
.
(هـ ) ماذا يوفر الغذاء المتكامل للجسم ؟................................................. .........

2- ضع علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ :-
(أ) المواد النشوية نجدها فى الأرز والخبز ( )
(ب) يحتاج الجسم الى جميع العناصر الغذائية ( )
(جـ) تقليم الأظافر يؤدى للأصابة بالأمراض ( )
(د) المواد البروتينية تمد الجسم بالطاقة ( )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رتب كلمات كل سطر لتكون جملة مفيدة :


1- تناول – تتحدث – اعتادت –الأسرة – أثناء- الطعام – أن.


.................................................. ..........................................

.
2- تبنى - البروتينية - - التى - هى - الجسم - المواد .

.................................................. ........................................
.

3- الجسم – يحتاج - إلى– كثيرة – غذائية – عناصر.


.................................................. ............................................


.
4- يجب – الغذاء - أن– الإنسان – يتناول – المتكامل – على .


.................................................. ................................................

- أكمل مكان النقط مما بين القوسين فيما يلي :
(أ) نأكل العنـــب ..................... الصيف ( إلى – في – عن )
(ب) نضع الكتب ..................... المكتب ( عن – على – من )
(جـ) نشرب الماء .................... .نهر النيل ( في – مــن– إلى )
(د ) تنازل نبيل ..................... أمانة الفصل ( عن – على – من )
(هـ) أنا أستمع .................... شرح المعلم بإهتمام ( في – مــن– إلى )
_________________________________________________
* ضع مكان النقط فى كل جملة مما يأتى حرف الجر المناسب مما بين القوسين فيما يلى:
( فى – عن – من – إلى )

(1) وضع أمير الكتاب .................... الحقيبــــــــــــة.
( 2) يبحث أمـــــــــــير .................... الحـــــــــــــــذاء.
( 3) يذهــــب الفـــلاح .................... الحقـــــل صباحـا.
( 4) أبتــعـــــــــــــــــد .................... أصدقاء ا------

تخير التكملة الصحيحة لما تحته خط مما بين القوسين :

(أ) متى تذهب إلى المدرسة : - أسلوب : ................... ( استفهام – أمر – نداء )
(ب) لا تتحدث بصوت مرتفع : – أسلوب : ................... ( نهي– نـــداء – أمر )
(جـ) استمع إلى معلمك بإهتمام – أسلوب : ................... ( استفهام – أمر - تعجب )
(د) يا أحمد ذاكر دروســـــــــك – أسلوب : ................... ( نداء – تعجب– نهي )
------------------------------------------------------------
ميز الجملة الأسميـــــــة من الجملة الفعليــــة:-

– يسافر المريــــض للعــــــلاج . [............................]
- يذهب أحمد إلى المدرسة فى الصباح. [............................]
- المواد البروتينية تبنى الجسم. [............................]
- أحمد تلميذ مجتهد يذاكر دروسه. [............................]
--- ----------------------------------------------------------------
صل العمود ( أ ) بما يناسب من العمود (ب):
( أ ) (ب)
* المواد النشـــوية - نجدها فى الفواكه والخضروات
* المواد البروتينية - نجدها فى الدهون والسكريـــات
* الفيتامينـــــــــات - نجدها فى الخبـــــــــــــز والأرز
* مــواد الطاقـــــة - نجدها فى اللحوم والبقــــــــول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحدة الثانية: الغذاء والصحة للصف الثالث
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شرح الوحدة الثانية بور بوينت
» الوحدة الثانية جبــــــــر 2ع 1 [ الاحصـــاء ]
» الوحدة الثانية - الدرس الاول -الطاقة-علوم
» النحو كاملا للصف الثالث الإعدادي
» مذكرة لغة عربية للصف الثالث الإبتدائى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب العرب :: المرحلة الابتدائية :: الصف الثالث الابتدائى :: اللغة العربية-
انتقل الى: